شما

ما يخطر بالبال من مواضيع بدون تحديد
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 النظام الداخلي والقانون الأساسي لمنتديات "شمّا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 19/07/2017
العمر : 71
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: النظام الداخلي والقانون الأساسي لمنتديات "شمّا"   الأربعاء أغسطس 16, 2017 11:55 pm

تأسس منتدى شمّا يوم الأربعاء 19 يوليو 2017 ليكون منبراً حرّاً يكون متنفساً لأعضائه العرب من جميع الأقطار.
يجمع منتداكم مواضيع جمة في كل المعارف وشتى المواضيع من بنات أفكاركم أو نقلاً من الغير مع ذكر المرجع المستقى منه الموضوع. فهو ليس مقصوراً على الأدب ولا على العلوم ولا على الفنون، وستلاحظون ذلك من خريطة الموقع.
إن مؤسس هذا المنتدى هو أخوكم عصمت شمّا وهو المدير العام المسؤول عن هندسة وتكوين وإدارة المنتدى والاشتراكات فيه، وقد يوكل بعض مهامه إلى مدراء كل حسب تخصصه. ولكن الأعضاء كل فيما يكتب مسؤولٌ عما يكتب فيه.
يتكون المنتدى من عدة فئات وكل فئة تحوي عدداً من المنتديات يتم الكتابة والنشر فيها بينما لا يمكن الكتابة في الفئات مباشرة. يتفرع عن هذه المنتديات منتديات فرعية حيثما يقتضي التخصص إنشاء منتديات منها من أجل التخصص الموضوعي ويشرف على كل فئة مشرف واحد أو أكثر حسب الاختصاص ينوب عن المدير في اختصاصاته مع تحمله كامل مسؤولية ما يتخذ من قرارات في منتدياته لم يجيزها المدير العام.
كل عضو في منتدى شما هو عضو في أسرة المنتدى يعامل كما يجب أن يعامل به من الحب والتقدير والاحترام، وعليه الالتزام التام بما يقتضيه الانتساب للمنتدى حسب الشروط التي سوف نأتي على ذكرها فيما يلي والتي ستأتي تباعاً كلما اقتضت الضرورة لذكره.
وهنا لا يسعني إلا أن أزف بشرى سارّة لكل الأعضاء وهي "أن المنتدى لا يؤاخذ من غاب عن المنتدى أو الاشتراك في نشاطاته فلكلِّ منا مشاغله، وإنما جعل هذا المنتدى للترويح عن النفس بما هو مفيد جديد أو قديم بعد عناء يوم عمل شاق وليجد الأعضاء والزوار ما لا يجدوه بسهولة في مكان آخر. يتسم المنتدى بالآنية أحياناً – وأقصد أحداث الساعة – وأحياناً بأمورِ نستذكرها من الماضي.
أولاً: صاحب ومدير عام المنتديات هو السيد/عصمت شمّا وهو محاسب متقاعد اهتماماته متعددة وتغلب عليه الأمور العلمية وهو المرجع الأخير فيما يخص المنتدى وأعضائه ومشرفيه وفيما يخص أية قرارات لها طابع تحكيمي بين الأعضاء أو فيما بين الأعضاء والمسؤولين في المنتدى. والمنتدى مغلق بأفراده (أعضائه ومسؤوليه من مدراء ومشرفين).
ثانياً: يتلو المدير العام في الرتبة المدراء الذين يعينهم المدير العام ثم المشرفين على المنتديات والمنتديات الفرعية، وتخصص لهم أو لكل واحد منهم صلاحيات محددة داخل منتدياتهم.
ثالثاً: ليست لمنتديات شمّا أية ارتباطات بالغير وبأية جهة كانت غير ارتباطها بأعضائها ومشرفيها ارتباط أخوة وصداقة قلم.
رابعاً: بما أن من يكتب حرفاً، فإنه مسؤولٌ عمّا يكتبه، فيجب ألا تمس كتاباتهم أمن أو نظام أية دولة أو أية شخصية. وكما ذكرت سابقاً؛ فهو منبر حر وليس منبراً للنقاش والجدال والمهاترات. ومن يتولّ مثل هذه الأمور تطبق عليه عقوبات أو بالأحرى لنقل قرارات قد يكون آخرها إلغاء اشتراكه وعضويته.
خامساً: العضو هو اللبنة الأساسية للمنتدى، فيجب أن تكون هذه اللبنة سليمة وقوية.
سادساً: يمنع على العضو وضع روابط أو بريد الكتروني أو رقم هاتف أو ما شابه في المشاركات.
سابعاً: التسجيل في المنتدى يتم بالاسم الصريح، ويخضع قبول العضوية لموافقة الإدارة.
ثامناً: العضو ليس مجبراً لدعوة أحد من أصدقائه أو أقاربه للانتساب لهذا المنتدى، وإنما ذلك أمر اختياري فيما لو أحب المنتدى وأحب أن يفيد غيره. وهنا تجدر الإشارة بأن ليس لدى المنتدى نية لتقييم أداء المشاركين أو إعطاء أولوية لأحد الأعضاء على زملائه لا بالتقادم ولا بعدد المشاركات ولا بتوالي التواجد بالمنتدى ولا بغير ذلك من المعايير.
تاسعاً: يفصل العضو ويلغى اشتراكه الذي ينشر أية مادة يعتبرها المنتدى مسيئة بأي شكل من الأشكال (سياسياً، أخلاقياً، إلخ.)، ويفصل العضو إذا تبين أنه قام بالسرقة أو السطو على مواد الغير ونسبها إلى نفسه قاصداً وهو يعلم بذلك (احترام الملكية الفكرية) ولا يتحمل المنتدى مسؤولية تجاه تلك الأفعال، وحل النزاعات الناشئة عن التعدي على الملكية الفكرية تكون خارج نطاق المنتدى ومسؤوليه.
عاشراً: للمنتدى الحق في قبول أو رفض الانضمام لأي شخص أو إلغاء عضوية أي شخص فيما بعد قبوله وذلك دون اضطرار المنتدى لإبداء الأسباب.
حادي عشر: كل أعضاء المنتدى أخوة وواجب العضو المحافظة على خصوصية الأعضاء جميعاً، ولا يجوز التحرش أو الغزل ولو بالإيحاء، لأن كل أخت في المنتدى تعتبر أختاً للجميع وما يمسها يمس كل فرد في المنتدى. وجزاء من يقوم بذلك هو الفصل فوراً، وعلى المتضرر أن يلجأ إلى القضاء.
ثاني عشر: لا يجوز لأي عضو الترويج داخل المنتدى لأي جهة أو مذهب أو عرق أو دولة أو مواطنين بشكل استفزازي أو دعائي أو غير ذلك. نحن في المنتدى نتمسك بعروبتنا وانتمائنا لديننا الحنيف من دون مغالاة ولا تفريط، وهنا أشدد في استعمال اللغة العربية الفصحى وسلامة النصوص المكتوبة، وعلى كل عضو مراجعة النص قبل نشره حتى يكون خالياً من الأخطاء الإملائية والطباعية والنحوية. وعلى الذين لا يجدون في أنفسهم المقدرة على التمكن من اللغة العربية ألا يتعب نفسه بالتسجيل حتى يستطيع تملك زمام اللغة جيداً.
ثالث عشر: لا تقتصر الكتابة والنشر في المنتدى على الأدباء والكتّاب والشعراء والعلماء، إنما أي شخص متعلم يتقن الكتابة باللغة العربية السليمة، فمرحباً به.
رابع عشر: ينبغي على المشرف أن يقوم بنقل أي نص لا يندرج تحت تصنيف المنتدى أو يفتقد للشروط الأساسية أو يتسم بالركاكة إلى منتدى مؤقت ينشأ لهذا الغرض وكذلك يقوم بنقل أي نص يتضمن روابط دعائية لمواقع ومنتديات أخرى أو مكرر أو يتعارض مع قوانين المنتدى ويعمل على إثارة القلاقل والفتن أو التهجم على أي عضو إلى المنتدى المؤقت ليصار فيما بعد إلى استبعاد العضو ويكون ما كتبه حجة عليه. ويحق للمدير العام فصل العضو ومن ثم حذف المادة وليس هذا من حق المشرف.
خامس عشر: يحق للمشرف إغلاق أي موضوع في منتداه إذا جنح صاحبه إلى خصومة شخصية بين المتحاورين أو استعملت ألفاظاً نابية أو خارجة عن أصول اللياقة والأدب
سادس عشر: يحق لأي عضو الاحتفاظ داخل المنتدى بملف يودع فيه أعماله الفنية أو العلمية الخاصة به "كديوان شعر" مثلاً بعد الطلب من المشرف بفتح منتدى خاص به ليطلع عليه بقية الأعضاء.
سابع عشر: يحق لكل عضو الاشتراك في التحرير أو النقل (مع ذكر اسم صاحب المشاركة الأصلي) بشرط ألا يتعدى أو يمس بأي معتقد أو دين أو خصوصية أي إنسان، كما لا يجوز مهاجمة أو التعرض أو التلميح لسياسة أو خصوصية أية دولة ممثلة بسلطتها. وكل ما يتعلق بها، وكل ما له علاقة بإثارة النعرات الطائفية ممنوع ويعرض لمن يقوم به للفصل من المنتدى.
ثامن عشر: المنتديات الفرعية لهذا المنتدى لا نهائية ويمكن أن تتمدد حسب الحاجة كما لتصنيف ديوي العشري.
تاسع عشر: في حالة الخلاف في فهم المراد من هذه التعليمات فيرجع في تفسيرها لكاتبها (المدير العام).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shamma.ahlamontada.com
 
النظام الداخلي والقانون الأساسي لمنتديات "شمّا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شما :: التعليمات والاعلانات :: الرسائل الإدارية-
انتقل الى: